اليوم الاثنين 2023/6/5 - مساءً

الاسطورة | تشيلسي يسقط بورنموث بثنائية في الدوري الإنجليزي





09:36 م | الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تشيلسي يسقط بورنموث بثنائية في الدوري الإنجليزي

تشيلسي وبورنموث

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي، فوزا ثمينا على نظيره بورنموث، بثنائية دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من النسخة الحالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

سجل ثنائية البلوز كل من: كاي هافيرتز في الدقيقة السادسة عشر، ماسون مونت في الدقيقة 24.

كانت بداية الخطورة مع انطلاق الدقيقة الثانية، بعد ركلة حرة مباشرة لبورنموث بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها فيليب بيلينج بتسديدة مباشرة تجاه المرمى تصدى لها الحارس كيبا بثبات.

وفي الدقيقة السادسة عشر، نجح تشيلسي في تسجيل أولى الأهداف بعد انطلاقة سريعة من رحيم ستيرلينج عى الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كاي هافرتس بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 24، أضاف البلوز ثاني الأهداف بعد هجمة منظمة من لاعبي تشيلسي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها كاي هافرتس بتمريرة هيأت الكرة لزميله ماسون ماونت على حدود منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة رائعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 45+1، سدد رييس جيمس لاعب تشيلسي، كرة قوية من داخل يسار منطقة جزاء بورنموث تصدى لها الحارس مارك تريفرز بصعوبة على مرتين.

وفي الدقيقة 45+2، أهدر البلوز هدفا محققا بعد تسديدة خطيرة عن طريق رحيم ستيرلينج المتمركز في مواجهة المرمى تماما دون رقابة دفاعية تصدى لها الحارس مارك تريفرز ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 65، سدد ماسون ماونت لاعب تشيلسي، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مارك تريفرز ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 73، محاولة هجومية خطيرة لتشيلسي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها كاليدو كوليبالي برأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس مارك تريفرز.

وفي الدقيقة 90+4، سدد أنتوني جوردون تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس كيبا بثبات وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

موقف الفريقين بجدول الترتيب

بهذا الانتصار، رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد بورنموث عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.